Sunday 7 April 2013

حملة شوارع آمنة تدشن خطها الساخن لتلقي البلاغات حول التحرشات الجنسية




تدشن حملة "شوارع آمنة" المناهضة للتحرش الجنسي في شوارع اليمن في السابع من ابريل القادم خطها الساخن لأستقبال بلاغات التعرض للتحرش الجنسي في الشوارع وذلك بمناسبة الأسبوع العالمي لمناهضة التحرش الجنسي7 ابريل – 13 ابريل 2013

انطلقت حملة شوارع آمنه في 16 اغسطس 2011 بتنفيذ مبادرة كفايه وبالشراكه مع بيت التنميه,وتعمل على أبراز قضية التحرش الجنسي في الشوارع على السطح وكسر قاعدة المحرمات في التحدث حول هذه القضيه التي تعاني منها 98.9% من نساء اليمن خاصة في العاصمة صنعاء.

ويهدف الخط الساخن الذي ستدشنه "شوارع آمنة" إلى رصد وتوثيق جرائم التحرش في خريطة رصد التحرش الألكترونيه، وذلك لأيصال معاناه اللواتي يتعرضن للتحرش إلى الرأي العام والضغط على صانعي القرار لأتخاذ اَليه للحد من ظاهره التحرش الجنسي في شوارع اليمن. يمكن ارسال رساله قصيره إلى الرقم التالي 772150052 مع التوضيح موقع الحادثه وفي أي محافظه.
ويأتي "الخط الساخن" الذي تدشنه الحملة امتداداً لعدة نشاطات قامت بها الحملة منذ بدء أنشطتها، ومنها إطلاق فيلم "شوارع آمنة"، وإقامة معرض فني يجسِّد مشكلة التحرش الجنسي من خلال أعمال فنية ولوحات لعددٍ من الفنانين اليمنيين. بالأضافه إلى اصدار كتاب يحتوي على قصص حقيقيه لنساء يمنيات تعرضن للتحرش في الشارع.

وتسعى "شوارع آمنة" إلى كسر حاجز الصمت الذي يصاحب التحرش والاعتداءات الجنسية التي تتعرض لها النساء في الشوارع،.

وسعت الحملة إلى فتح أكثر من منبر حر يتحدث من خلاله النساء والرجال على حدٍّ سواء عن معاناتهم مع التحرش الجنسي في الشوارع، وما يتعرضون له من تحرش واعتداءات، وتتيح المدونة لأي شخصٍ كتابة مقال أو قصة عن تجربة شخصية له مع التحرش، ونشرها عبر المدونة.

غيداء العبسي
مسؤول حملة شوارع آمنه
safestreets@kefaia.org

2 comments:

  1. هل مازال نشاط الحملة والموقع قائم ؟؟؟؟؟؟

    ReplyDelete
  2. This comment has been removed by the author.

    ReplyDelete

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...