Monday 23 April 2012

خبر صحفي: حملة شوارع آمنة في مؤتمر دولي في اسطنبول

شاركت  حمله شوارع آمنة ممثله بالسيده غيداء العبسي المسؤوله عن الحملة في مؤتمر اقامته جمعية حقوق النساء في التنمية AWID في اسطنبول 16-22 ابريل 2012 حول " تحويل القوة الأقتصادية لتعزيز حقوق النساء والعدالة".

وخلال المؤتمر قدمت السيدة/ غيداء العبسي عرض عن التحرش الجنسي في شوارع اليمن وعن إستراتيجية حملة شوارع آمنة التي تهدف الى الحد من ظاهره التحرش ولفت الرأي العام لوضع قانون تعاقب المتحرش . كما ناقش المؤتمر عن التحرش الجنسي في الربيع العربي في كل من اليمن ومصر.

 حضر المؤتمر اكثر من 500 مشارك من منطقه الشرق الأوسط واوروبا واسيا وافريقيا وامريكا الشمالية والجنوبيه. ويعتبر المؤتمر التي تنظمه AWID من اكبر المؤتمرات خارج نطاق الأمم المتحده حيث يستضيف نشطاء وناشطات في حقوق النساء والتنميه.

يهدف المؤتمر إلى استعراض القوى الأقتصاديه وأثرها على النساء وتسهيل قنوات التواصل بين مجموعات العمل من النشطاء والنشطات في مجال حقوق النساء والتنمية والعدالة وبناء استراتيجيات أكثر فاعليه.

الجدير بالذكر أن حمله شوارع أمنه  هى حمله لمناهضة  التحرش الجنسي بالنساء في شوارع اليمن وتديرها مبادرة كفاية بالشراكة مع  بيت التنمية  وتهدف الحمله إلى رصد حالات التحرش  وتشجيع المجتمع والنساء على وجه الخصوص بأن يكسرن حاجز الصمت لوضع حلول لهذه الظاهرة التي تدمر المجتمع .

No comments:

Post a Comment

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...