Tuesday 27 March 2012

من له الحق في تحديد حريات الآخرين




بقلم/ ابتهال اسماعيل

من له الحق في تحديد حريات الآخرين فليقل أنا ... وليحلف قسما بأنه موكل بهذا من رب العالمين !! لمن يعطي نفسه الحق في إنقاص قدر الآخرين من قول أوعمل فهو يتطاول على رب العالمين لقوله بامتلاك حق ظلم الآخرين ... ما هو التحرش إلا سلب حق ليس لك !! ظلم للطرف الآخر !! إبداء للحيوانية وإنعدام للحياء !! نبذ للإنسانية وإعتراف بعدم إمتلاك الأخلاق !! المتحرش شخص عديـــــــم الأخــــــلاق !!
اللبس حرية شخصية !! والتحرش تعدي على ملكية خصوصية!!

دعوني أوضح : في اليمن ... عانى اليمن من حكم الإمام ومن ثم تدخل دول الخليج وانتشار عادات كثيرة سيئة منها ....

أولا : تلبس النساء في اليمن اللون الأسود رغم أنه يمتص الحرارة ويجلعها تستقبل أشعة الشمس الحارقة يوميا !! لماذا ؟ عادات

ثانيا :يجب أن تكون العباية طويلة حتى قاع القدم ، وهذا يعني غسيل يومي للعباية ، وتنظيف شوارع اليمن القذرة يوميا !! والاضطرار للبس الجزمة ذات الكعب العالي!! لماذا ؟ عادات

ثالثا : اللثمة وهي المصيبة الأكبر ، عادة جاءت من الخليج قبل سنوات عدة !! وهي تعني إخفاء الهوية 1 الاقتصاد في كمية الاكسجين 2 انكار الذات والاستخفاف بالملثمة 3 المعاناة أيام الزكام والصيف 4 لاتضيف معنى للحجاب ولاتضفي قدر للملثمة بل تزيد التحرشات 5 لا أساس لها في الاسلام

رابعا : الخيمة أو مايسمى بالخمار !! الخمار في اللغة العربية يعني كل ماخمر وغطى .. والتسمية بكون الخيمة خمارا لا أساس لها من الصحة !! فالعباية خمار لأنها تخمر الجسد والحجاب خمار لأنه يخمر الرأس واللثمة خمارا لأنها تخمر الوجه ومعه الهوية!! الأهم لا أجد اللتي تلبس الخيمة بأشرف من اللتي لاتلبسه !! العباية خمارا يحشم الجسد ويكفي !! فلا داعي للمبالغة !! الأكرم عند الله الأتقى لا لابس الخيمة !! سمعت عن فتاة تلبس الخيمة ولاتصلي !!

خامسا : الفلسفة من الرجال في فقه المرأة واللبس استنادا على العادات وماسمعوا عنه من آبائهم الأقدمون !! فلا هو يدري ماالصواب ولكن يهذي بالهوى ومايريد !! لاهو يقرأ ولاهو فقيه !! لذلك نجد من ينتقد الكعب العالي ومن ينقذ المحجبات _غير واضعات طارد الاكسجين (اللثمة )ـ ونجد من يعتبر الخيمة هي الحجاب ومادونه سراب !!

لماذا ؟ هذي عادات الجاهلية !!

المهم : لوكان ديــــــــننا الحنـــــــــيف الوســـــــــط يقول : بأن شروط الحجاب أن يكون واسعا ساترا للجسد كافة عدا الوجه واليدين والا يكون شفافا وألا يكون زينة بذاته !!

واتذكر اني ماشفت واحدة لابسة فستان عرس في الشارع !!

فمن أنتم لتبتكروا ابتكارات شخصية وكتب ذاتية تطالبونا بها !!

أيضا سمعت أن الله عز وجل قد فرض تغطية الشعر و المناطق العادية من الجسد حماية للمرأة من ضعفاء النفوس !! يعني فكروا فيها !! لبس المرأة اللذي لايخرج عن نطاق الأدب العام كاللذي تجلس فيه مع صديقاتها عـــادي لولا حرص الاسلام علينا منكم !! وفينا وكفينا !!!!! اذا كان هذا كله لم ينفع معكم فأظن أن العقوبات هي ماتستحقونها !!

1 comment:

  1. يا بونيتي تريقي ولاتتسرعي ! باين أنك عندما كنتي تكتبين المقال كنتي في حالة غضب وتوتر فا الامر اسهل من ما تتصورينة ! اذا كانو اهلكي يوافقونك في الرئ فلا داعي للأخرين فهم اللذين يعنوكي طبعآ هذا مع تطبيق ماجأ في الشريعة الاسلامية ! وأما من إنكي سمعتي (إن الله عز و جل) (قال) !!! يجب أن تعرفي بنفسك ليس كما سمعتي! والدنيا لسا بخير ولا تحملي هم!

    ReplyDelete

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...